جديد

نصائح وإرشادات لاختيار المنزل المثالي  

شارك :

يعد اختيار المسكن المناسب في الرياض خطوة بالغة الأهمية، حيث يتعين على المرء مراعاة العديد من الجوانب المختلفة وفقاً للأهداف والغايات الكامنة وراء قرار شراء العقار سواء كان لعائلتك أو للاستثمار. يمكن أن تكون العقارات سكنية أو استثمارية، ويبحث العديد عن الاستثمار في هذا المجال نظراً لأن الاستثمار في العقارات يندرج تحت قائمة الاستثمارات الآمنة، ناهيك عن شريحة كبيرة تبحث عن مسكن له ولعائلته.

كيفية اختيار وحدتك السكنية المناسبة وخطوات اختيار المسكن الأمثل:

يعتبر العقار السكني من الأساسيات في أي وقت وخاصة في العاصمة الرياض، حيث يسعى كل فرد أو عائلة للعثور على المسكن المثالي الذي يوافق احتياجاتهم ويلبي رغباتهم في تأسيس البيئة المناسبة له أو لهم، فإليك كيفية اختيار مسكنك المناسب:

تحديد الميزانية: تحديد الحد الأقصى للسعر المخصص لشراء قبل البحث عن المسكن، سواءً للاستثمار أو للشراء مع الأخذ بالحسبان التكاليف الجانبية المتعلقة بالشراء. 

موقع المسكن: تحديد مناطق البحث وفقاً للمتطلبات والاحتياجات الأساسية، كأن تكون المنطقة قريبة من المرافق العامة كما هو الحال في مشاريع شركة صفا للاستثمار.

الاحتياجات السكنية: علينا أن نتأكد بأن هذا المسكن يلبي الاحتياجات كما ذكرنا سابقاً سواء كانت للاستثمار أم منزل لعائلتك، على سبيل المثال: المساحة، عدد الغرف، التجهيزات المطلوبة وكفاءتها، وأحياناً أن يتضمن موقف خاص للسيارة.

حالة المسكن: تعد من أهم معايير اختيار مسكنك من خلال التأكد من حالة المسكن والضمانات المتوفرة فيه وفحصه بشكل جيد.

الخدمات والمرافق: التحقق من توفر المرافق الهامة مثل المتاجر والمدارس والمستشفيات ووسائل النقل العام بالنسبة للأماكن البعيدة عن مركز المدينة، أيضا التأكد من الضمانات وخدمات ما بعد البيع التي يقدمها المطور العقاري.

الضمانات وخدمات ما بعد البيع: يجب التحقق من الضمانات المتوفرة عن طريق المطور العقاري على سبيل المثال لا الحصر تقدم شركة صفا ضمانات تصل الى 25 سنة وخدمات ما بعد البيع مثل: التأجير والصيانة والنظافة والتأثيث في حال كان الهدف استثماري وخدمة عملاء 24/7.